النمسا – القبض على موظف بنك استولى على 1.3 مليون يورو من حساب عملاء

إدانة محكمة فرعية بمدينة سالزبورج النمساوية موظف في أحد البنوك بالمدينة بالسجن 24 شهرًا أستولى على أكثر من 1.3 مليون يورو بغير جق من حسابات العملاء حسبما نشرت الصحف النمساوية اليوم ، منهم ثمانية أشهر إلزامية، بعد إدانته بتهمتي خيانة الأمانة والاختلاس.

ووفقًا للائحة أتهام النيابة العامة، فقد استغل المتهم البالغ من العمر 49 عامًا منصبه كمستشار عملاء في بنك “رايفايزن” لاختلاس أكثر من 1.3 مليون يورو على مدى أربع سنوات.

وأثناء المحاكمة، اعترف الموظف بذنبه مبرراّ تصرفاته على إدمانه للعب القمار، مؤكدًا أن هذا الإدمان دفعه لارتكاب الجريمة.

وبحسب ما ورد في القضية، قام المتهم بين أغسطس 2019 ويناير 2024 بتحويل أموال العملاء بشكل ممنهج عن طريق استغلال حسابات الأوراق المالية، وحسابات التوفير، ودفاتر الادخار الخاصة بالعملاء.

كما قام ببيع الأوراق المالية دون علم أصحابها والاستيلاء على الأرباح لصالحه، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء النمساوية (APA).

ولإخفاء ممارساته غير القانونية، تجنب المتهم إرسال الكشوفات المصرفية المتعلقة بهذه العمليات للعملاء، مما أدى إلى تضرر 14 حسابًا مصرفيًا.

وفي ثلاث حالات أخرى، لم يُحول رسوم تسجيل الحقوق العقارية التي حصل عليها من العملاء إلى المحاكم كما هو مقرر.

وأكدت المدعية العامة أن المتهم استغل الثقة الكبيرة التي منحه إياها العملاء خلال أكثر من 30 عامًا من العمل في البنك.

وفي المقابل، أوضح محامي المتهم كورت جيلينيك، أن الجرائم كانت ستُكتشف قريبًا بسبب رسوم المحاكم غير المسددة.

يُذكر أن جميع العملاء المتضررين تم تعويضهم من قبل “اتحاد رايفايزن” في سالزبورغ، حيث تم استرداد الفوائد والخسائر المالية الناجمة عن هذه الممارسات الاحتيالية.

وورد في التحقيقات أنّ عمليات التدقيق الداخلي بالبنك قدمت صورة من التدقيق الذي تمّ وتبين قيام المتهم بهذه الجرائم ، بالإستيلاء على أموال العملاء بدون وجه حق

المصدر – الصحف النمساوية

 

شاهد أيضاً

فيينا – مجهولون يقتحمون شقتين باستخدام حمض النتريك

افاد مصدر في الشرطة النمساوية، يوم الأربعاء الماضى، بإقتحام شقتين بالحى الثالث – قيينا  على …