الثلاثاء , 24 سبتمبر 2024

فيينا – اشتباكات عنيفة فى ديربي العاصمة فيينا بين ناديي رابيد فيينا و اوستريا فيينا

وقعت اشتباكات عنيفة في ديربي فيينا لكرة القدم مساء أمس الأحد. بعد فوز رابيد بنتيجة 2-1، اقتحم المشجعون من كلا الفريقين أرض الملعب وتطايرت الألعاب النارية وأشياء أخرى. وأصيب ما ما يقرب من 27 شخصا. بجانب حوالى 577 بلاغ ، وإصابة عشرة رجال شرطة

جاءت هذه الإشتباكات ، عقب مباراة لكرة القدم التي جمعت بين نادي رابيد فيينا ونادي أوستريا فيينا ضمن منافسات الدوري النمساوي.

و وعندما انتهت المبارة بفوز فريق رابيد فيينا بنتيجة 2-1، مما أدى إلى تصاعد التوترات التي سرعان ما تطورت إلى اشتباكات عنيفة بين مشجعي الفريقين، أسفرت عن إصابة تسعة أشخاص، بينهم ستة من أفراد الشرطة.

وقد اندلعت الاشتباكات بين مشجعي الفريقين في ملعب “أليانز“، حيث أشعلت الجماهير الألعاب النارية ووقعت مشادات جسدية بعد انتهاء المباراة.

وتصاعدت الأمور عندما اقتحم بعض المشجعين أرضية الملعب، مما أدى إلى نشوب عراك واسع بين مجموعات المشجعين، وتدخلت شرطة فيينا لإنهاء الاشتباكات.

إلى جانب البلاغات المتعلقة بانتهاكات قانون الألعاب النارية، أعلنت الشرطة أنها سجلت أربع بلاغات بموجب قانون العقوبات.

وأكدت أنها جمعت مقاطع فيديو توثق الأحداث وستقوم بمراجعتها بعناية لتحديد المسؤولين عن الجرائم المرتكبة، مؤكدة عزمها على اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد جميع المتورطين في الأحداث.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

عمدة ولاية النمسا السفلى يوهانا ميكل-لايتنر : إعادة إعمار المناطق المتضررة من الفيضانات سيستغرق سنوات

قالت حاكمة ولاية النمسا السفلى، يوهانا ميكل-لايتنر، اليوم الخميس، إن الأضرار الناتجة عن الفيضانات الأخيرة …