هل انتهى الخطر؟ استئناف خدمة القطارات بين بودابست وفيينا مرة أخرى

استؤنفت صباح اليوم خدمات القطارات بين العاصمتين المجرية والنمساوية. ومع ذلك، فإن شركة السكك الحديدية النمساوية، ÖBB، لا توصي باختيار السكك الحديدية بسبب حالة عدم اليقين الناجمة عن الفيضانات التاريخية التي ضربت المجر والنمسا. استئناف خدمات القطارات بين بودابست وفيينا

استئناف خدمة القطارات بين بودابست وفيينا.

وفقًا لما نشر فى الصحف النمساوية تم استئناف خدمة القطارات بين بودابست وفيينا. غادرت القطارات الأولى بودابست هذا الصباح. ومع ذلك، لا يستطيع الركاب بعد مواصلة رحلتهم إلى لينز من العاصمة النمساوية.

سبب المنعطفات، لن تسافر بعض القطارات إلى Hegyeshalom إلا بعد الظهر. يمكنك مواصلة رحلتك من مدينة الحدود المجرية باستخدام قطارات EuRegio أو القطار التالي.

كان أول قطار يحمل ركابًا من بودابست إلى فيينا هو قطار Railjet Express الذي ينطلق في الساعة 7:40 صباحًا. ومع ذلك، يمكن للمسافرين على متن قطار الساعة 6:40 صباحًا الوصول إلى فيينا أيضًا بشرط تغيير القطارات في Hegyeshalom.

استنادًا إلى المعلومات الحالية، فإن الوجهات التي تتجاوز فيينا، مثل سالزبورغ، ليست متاحة بعد بسبب الفيضان. في النمسا، لا يزال يتعين عليك توقع إلغاء الرحلات والتأخيرات الكبيرة، لذلك حتى مزود خدمة السكك الحديدية النمساوي ÖBB لا ينصح بالسفر بالقطار هذه الأيام.

أوقفت الشركة خدمة القطارات بين فيينا وهيجيشالوم بسبب الأمطار الغزيرة مساء الأحد. في المجر، الطقس جميل، لكن الفيضانات بدأت بالفعل في المناطق الغربية وتقترب من بودابست، حيث غمرت المياه بالفعل جسور نهر الدانوب السفلى. وبحسب تقديرات الخبراء، فإن ذروة نهر الدانوب ستكون أقل بنحو 40 سنتيمترا عن الرقم القياسي المسجل في بودابست عام 2013. وقالت غابرييلا سيكلوس، المتحدثة باسم المديرية العامة لإدارة المياه: قال وقالت كوسوث راديو إن ذروة الفيضان ستبلغ 850 سنتيمترا في العاصمة المجرية. وأضافت أن الفيضان يفتقر إلى الدعم المائي بسبب الطقس الجاف. ومع ذلك، فإن ذوبان الثلوج في النمسا قد يبطئ وتيرة انخفاض منسوب المياه. وينبغي للأشخاص الراغبين في المساعدة في جهود الحماية أن يكتبوا إلى الحكومات المحلية التي تنظم العمل.

وقالت إن منسوب المياه في بودابست وصل صباح اليوم إلى 683 سنتيمترا. وفي منطقة سيجيتكوز في شمال غرب المجر، سيصل منسوب نهر الدانوب إلى ذروته يوم الخميس. وفي بودابست، سيصل منسوب المياه إلى ذروته يوم السبت. وفي عام 2013، بلغ منسوب المياه 891 سنتيمترا. والآن من المرجح أن يتوقف منسوب نهر الدانوب عند 850 سنتيمترا. انقر هنا لقراءة آخر الأخبار عن الفيضانات في المجر.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

طرفا الصراع في السودان منفتحان على مفاوضات وقف إطلاق النار.. وتحذيرات أممية من كارثة بالفاشر

قال الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إنهما منفتحان على الحلول السلمية للحرب المستمرة منذ أكثر …