خبراء يحذرون من موجة جديدة من “كورونا” فيينا

بعد أن شهدت النمسا ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حذر عدد من العلماء البارزين من أن بلادهم ستشهد موجة جديدة من إصابات “كوفيد-19″ الشهر الحالي حيث أظهرت البيانات الأخيرة أن المتحور الفرعي الجديد KP.3، المتطور من المتحور JN.1، هو السائد حاليًا.

وبحسب بيانات مراقبة مياه الصرف الصحي، تعتبر فيينا من أكثر المناطق تضررًا من الزيادة في عدد الإصابات، تليها كارينثيا وتيرول، في المقابل، سجلت بورغنلاند أقل عدد من الإصابات ، في حين أن مجموعة من العلماء يعملون معاً لتقديم المشورة العلمية المستقلة للحكومة النمساوية والجمهور حول كيفية تقليل الوفيات ودعم التعافي قائللين إننا من المحتمل أن نوجة موجه جديدة من العدوى. الآن، نأمل في ألا تكون مرتفعة ، وربما تكون أخف وطأة، ولكن لا يسعنا التعويل على ذلك، وفي الحالتين كلتيهما سنشهد تسجيل إصابات إضافية بين السكان”.

مريض كورونا بغرفة الإنعاش – العناية المركزة

فيينا تتصدر حالات الإصابة بفيروس كورونا

ففي العاصمة فيينا، تم تسجيل 1,834 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي فقط، فيما يتلقى 40 مريضًا العلاج في المستشفيات، بينهم مريض واحد في وحدة العناية المركزة.

رغم هذه التطورات، صرح عمدة فيينا مايكل لودفيغ أنه لا توجد خطط حاليًا لإعادة فرض ارتداء الكمامات. ومع ذلك، نصح بارتداء الكمامات بشكل طوعي في وسائل النقل العام وعيادات الأطباء.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

فيينا – مجهولون يقتحمون شقتين باستخدام حمض النتريك

افاد مصدر في الشرطة النمساوية، يوم الأربعاء الماضى، بإقتحام شقتين بالحى الثالث – قيينا  على …