سالزبورج – السجن مدى الحياة لصومالي بتهمة القتل

أصدرت محكمة سالزبورج الإقليمية، مساء أمس الأربعاء، حكمًا بالسجن مدى الحياة على رجل صومالي يبلغ من العمر 27 عامًا، بعد إدانته بارتكاب جريمة قتل.

ووفقًا لملف القضية، وقعت الجريمة في حي ليهن بمدينة سالزبورغ، عندما أقدم المتهم على طعن مواطن صومالي آخر بسكين.

وتعود الأحداث إلى الأول من فبراير 2024، حيث تجمع عدة رجال من أصول صومالية في شقة، وقاموا بتناول الكحول.
لاحقًا، انضم المتهم إلى المجموعة بحالة من العدوانية والغضب، مما دفع صاحب الشقة لاستدعاء رجلًا آخر، يبلغ من العمر 28 عامًا، في محاولة لتهدئة الأوضاع.

ومع تصاعد الخلاف، انتقل الشجار إلى خارج الشقة، حيث أخرج المتهم سكين مطبخ وطعن الضحية، وهو رجل يبلغ من العمر 34 عامًا وأب لـ 13 طفلًا، بعدة طعنات قاتلة في الرأس والصدر والظهر.

وعندما حاول رجل آخر التدخل، هاجمه المتهم أيضًا، لكنه لم يتمكن من اللحاق به، فعاد إلى الضحية وسدد له طعنة قاتلة أخيرة في الظهر.

تم القبض على المتهم في نفس اليوم، وزعم خلال التحقيقات أنه كان تحت تأثير الكحول والمخدرات، إلا أن الفحوصات الطبية لم تظهر أي آثار للكحول في جسمه.

كما كشفت التحقيقات أن المتهم له سجل جنائي سابق يتضمن ست سوابق مرتبطة بأعمال عنف، وكان قد أُفرج عنه من السجن قبل ثلاثة أسابيع فقط من وقوع الجريمة.

أثناء المحاكمة، اعترف المتهم بارتكاب الجريمة، وأبدى ندمه وحزنه العميق، خاصة تجاه عائلة الضحية، لكنه لم يتمكن من تقديم تفسير واضح لدوافعه.

المصدر: الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – ترامب تقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار.. فماذا عن هاريس؟

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية التباين الكبير بين ثروتي المتنافسين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأميركية …