أرتفاع معدلات البطالة في النمسا إلى 10 بالمئة – 341.769 شخصًا بدون عمل

أظهرت بيانات رسمية من وزارة العمل ومكتب العمل النمساوى اليوم الخميس الموافق 1 من أعسطس ارتفاع عدد العاطلين عن العمل أو تحت التدريب في نهاية يوليو حيث بلغ 341.769 شخصًا، بزيادة قدرها 31.187 شخصًا أو 10 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضى  2023.

وذكرت دائرة العمل النمساوية في تقرير أن هذا العدد يمثل زيادة بنحو عشرة بالمائة عن المعدل الذي كان سائدا نهاية يونيو 2023.

وأضافت الوزارة أن اكبر زيادة في معدلات البطالة شهدها قطاع إنتاج / صناعة السلع (4ر16 بالمائة) خلال يونيو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي وذلك بسبب ضعف الطلب الدولي وضعف القدرة التنافسية وارتفاع تكاليف العمل.

ونقلت وكالة الأنباء النمساوية (APA) عن مديرة مكتب العمل بيترا دراكسل، قولها “إن بيانات سوق العمل تعكس الحالة الاقتصادية الضعيفة

كما شهدت قطاعات البناء والنقل والتخزين وتجارة التجزئة والفنادق والمطاعم ارتفاعا في معدلات البطالة بنسب بلغت 2ر16 بالمائة و5ر12 بالمائة و12 بالمائة و2ر11 بالمائة على التوالي. ووفقا للتقرير سجلت فيينا أعلى معدل للبطالة بنسبة 7ر10 بالمئة بينما سجلت ولاية بورغنلاند الجنوبية 8ر5 بالمائة والنمسا السفلى 7ر5 بالمئة وكيرنتن 5ر5 بالمائة وشتايرمارك 2ر5 بالمائة وفورارلبرغ 1ر5 بالمائة والنمسا العليا 2ر4 بالمائة.

وفي هذا الصدد قال وزير الاقتصاد والعمل النمساوي مارتن كوشر في تصريح صحفي اليوم “طالما أن الديناميكية الاقتصادية لم تصبح أقوى فإن سوق العمل سيتعرض لضغوط” مشيرا إلى أن الأمر سيستغرق “بعض الوقت” قبل أن يصبح الانتعاش الاقتصادي المتوقع في الخريف ملموسا في سوق العمل.

وأكدت الوزارة أنه لا يتوقع حدوث انتعاش في سوق العمل قبل نهاية العام الجارى، مشيرة إلى أن الحالة الاقتصادية العامة ما زالت تؤثر سلبًا على سوق العمل.

ورغم ذلك أوضح كوشر ان معدل البطالة الحالي في النمسا يعتبر ثالث أدنى معدل بطالة تشهده البلاد في السنوات العشر الأخيرة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – ترامب تقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار.. فماذا عن هاريس؟

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية التباين الكبير بين ثروتي المتنافسين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأميركية …