400 شخص يملكون ثلث أصول النمسا المالية

في تقرير جديد صادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، تم الكشف عن أن حوالي 400 شخص من فاحشي الثراء يمتلكون أكثر من ثلث الأصول المالية في النمسا.

أظهر التقرير أيضًا أن عدد أصحاب الملايين في النمسا شهد زيادة ملحوظة خلال العام الماضي، حيث تجاوز عددهم 50 ألف شخص، يمتلك كل منهم أصولًا مالية تزيد قيمتها عن مليون دولار أمريكي.

تفاوت في توزيع الثروة

في المقابل، يشير التقرير إلى أن حوالي 7.2 مليون نمساوي يمتلك كل منهم أصولًا مالية تقل عن 250 ألف دولار، وتمثل هذه المجموعة ثلث إجمالي الأصول المالية في البلاد.

في عام 2023، لم يشهد إجمالي صافي الأصول للنمساويين تغيرًا كبيرًا، حيث زاد فقط بحوالي 9 مليارات دولار ليصل إلى 2.5 تريليون دولار، وذلك رغم الأداء الجيد لسوق الأوراق المالية.

تفاوت في عوائد الاستثمارات

وفقًا لمايكل كاليش، المؤلف المشارك في الدراسة، “يستثمر الأثرياء نسبة أعلى من أصولهم في سوق رأس المال وفي فئات الأصول ذات العائد المرتفع مثل الأسهم الخاصة”.

على النقيض من ذلك، يعتمد الأشخاص الأقل ثراءً تقليديًا على فئات الأصول الأقل خطورة مثل الودائع المصرفية أو النقد أو التأمين، مما يؤدي إلى عوائد أقل.

توزيع الثروة على المستوى العالمي

على الصعيد العالمي، يوجد حوالي 73,000 من فاحشي الثراء يمتلك كل منهم أصولًا مالية تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار.

يعيش 26,000 منهم في الولايات المتحدة الأمريكية، و8,300 في الصين، بينما تأتي ألمانيا في المركز الثالث بعدد 3,300 من الأثرياء.

تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الأثرياء يمتلكون حوالي 14% من جميع الأصول المالية على مستوى العالم.

هذا المحتوى نقلاّ عن موقع مورنيوز

شاهد أيضاً

السيسي يطيح بـ عباس كامل رئس المخابرات وما علاقة الزيارة السرية لرئيس الشاباك الإسرائيلي؟

أصدر السيسي قرارًا بإقالة عباس كامل من رئاسة المخابرات العامة المصرية وتعيينه مستشارًا للرئيس وفجر …