تجسس إسرائيلي على المحكمة الجنائية الدولية وتهديد وقرصنة لكبار الموظفين

ذكرت صحيفة غارديان البريطانية، اليوم، أن “وزارة الخارجية الهولندية استدعت السفير (الإسرائيلي) لديها على خلفية مزاعم تجسس (إسرائيلي) على المحكمة الجنائية الدولية”.

وكانت الصحيفة قد ذكرت نهاية الشهر الماضي أن “(إسرائيل) تجسست على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، وأن الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية (الإسرائيلية) (الموساد) يوسي كوهين متورط شخصيا في مؤامرة سرية للضغط على المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السابقة فاتو بنسودا”.

وتوقع رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية مذكرتي توقيف بحقه هو ووزير الدفاع يوآف غالانت قبل الـ24 من الشهر المقبل، حسب ما نقله إعلام عبري اليوم الأربعاء.

وفي 20 أيار/ مايو الماضي، طلب مدعي عام المحكمة (مقرها في لاهاي) كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” بقطاع غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إن “نتنياهو أجرى مناقشة، خلال اجتماع مساء أمس الثلاثاء، حول احتمال أن تستجيب المحكمة الجنائية الدولية لطلب خان، وتصدر قريبا أوامر اعتقال ضده وضد غالانت”.

وتواصل تل أبيب عدوانها متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، جنوب قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 264 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و718 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و377 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

طرفا الصراع في السودان منفتحان على مفاوضات وقف إطلاق النار.. وتحذيرات أممية من كارثة بالفاشر

قال الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إنهما منفتحان على الحلول السلمية للحرب المستمرة منذ أكثر …