فيينا – “شارع كولماركت” ضمن أجمل 71 شارع في العالم – لعشاق سياحة الأحياء

نشرت الصحف النمساوية أن شارع الـ “كولماركت” في قلب العاصمة النمساوية فيينا حظى بتقدير عالمي بعد أن ضمته مجلة “اركيتيكتور دايجيست” الأمريكية المرموقة إلى قائمتها لأجمل 71 شارعًا في العالم.

وشارع الـ “كولماركت” في فيينا هو أحد الشوارع الرئيسية والمشهورة في المدينة و يعتبر الشارع جزءًا من الشبكة الكبيرة من الشوارع في فيينا ويشكل ممرًا مهمًا في قلب المدينة الساحرة.

يتميز شارع الـ “كولماركت” بالعديد من المتاجر الفاخرة والعلامات التجارية الكبيرة، ويُعتبر وجهة رئيسية لمحبي التسوق في فيينا. كما يتميز الشارع بالعمارات الجميلة والمطاعم الراقية، مما يجعله وجهة جذابة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

علاوةً على ذلك، يقع على شارع الـ “كولماركت” بعض المعالم الفييناوية المهمة، مثل أحد مداخل القصر الجمهورى ووبعض المتاحف وأشهر صالة مزادات في فيينا. يُعتبر الشارع جزءًا من الحي الأول في فيينا، الذي يعتبر واحدًا من أرقى الأحياء في المدينة.

وتنافس شارع “كولماركت” في هذه القائمة شوارع شهيرة مثل شارع “بوليفارد هوسمان في باريس” وشارع “هوليوود” في لوس أنجلوس، ليؤكد على مكانة فيينا كوجهة ثقافية وسياحية مميزة.

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالتسوق؛ إنه شارع غارق في التاريخ، وكان في السابق موطنًا لشخصيات مشهورة مثل جوزيف هايدن وفريديريك شوبان ومارلين ديتريش. كما يقع الشارع أيضًا على مرمى حجر من شارع الجرابن الشهير، مما يزيد من جاذبيته.

ويبلغ شارع كولماركت ذروة جماله أثناء أعياد الميلاد، حيث يتزين بالعديد من الأضواء المتلألئة، مما يخلق أجواءً ساحرة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

ويعد تصنيف مجلة “اركيتيكتور دايجيست” شهادة قوية على جمال فيينا وتفردها، ويؤكد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة.

سواء كنت في السوق لشراء آخر صيحات الموضة، أو ترغب في مشاهدة الناس من أحد مقاهيها الأنيقة، أو ببساطة التنزه سيرًا على الأقدام والاستمتاع بنوافذ العرض الفخمة، فإن شارع الجرابن يقدم لمحة عن قلب فيينا الفاخر.

أم شارع kärntner straße المجاور لشارع الـ كولماركت هو رمز للهيبة والجمال الفييناوى، وهو بلا شك أحد أشهر الشوارع في العالم. الممتدة من ساحة الكارلس بلاتس إلى ساحة شيفيدن بلاتس ويشتهر شارع kärntner straße بشارعه الواسع الذي تصطف في وسطة الأشجار، وهو المكان المفضل للمظاهرات وللنزهات الترفيهية والاحتفالات الكبرى.

يعد هذا الشارع مركزًا للنشاط، حيث يقدم كل شيء بدءًا من التسوق الفاخر وحتى التجارب السينمائية، إلى جانب مجموعة من المقاهي حيث يمكنك الجلوس ومشاهدة العالم من حولك. يعد شارع kärntner straße واحدًا من أفضل شوارع التسوق في العالم، ولكنه أكثر بكثير من مجرد وجهة للتسوق.

وتعتبر الشوارع من وسائل ربط أجزاء المدينة المختلفة ببعضها البعض، حيث تواجد فيها المحال التجارية، والمباني السكنية، ومختلف أنواع المنشآت على جانبيه، وقد تتعدى هذه الشوارع مكانتها من مجرد وسيلة للربط بين المدن إلى وجهة سياحيّة يقصدها الكثير من السياح من حول العالم لتميّزها بالجمال والعراقة، أو لأهمية المنشآت التي يضمّها هذا الشارع، وفي هذا المقال سوف نذكر أشهر شوارع العالم.

 

شاهد أيضاً

هل انتهى الخطر؟ استئناف خدمة القطارات بين بودابست وفيينا مرة أخرى

استؤنفت صباح اليوم خدمات القطارات بين العاصمتين المجرية والنمساوية. ومع ذلك، فإن شركة السكك الحديدية …