تعرف على برامج الأحزاب النمساوية للاتحاد الأوروبي في الحملة الانتخابية

في إطار سعيها للفوز بمقاعد البرلمان الأوروبي، تتنافس الأحزاب النمساوية ببرامج انتخابية متنوعة، تتصدرها قضايا الأمن، والهجرة، وتغير المناخ، وإصلاح الاتحاد الأوروبي.

حزب الشعب النمساوي (ÖVP)، يطالب بتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة، ويعارض أي محظورات مثل محرك الاحتراق، بالإضافة إلى دعم إجراءات اللجوء بشكل آمن.

توزيع عادل لطالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي

بالنسبة لحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPÖ)، فإنه يدعو إلى توفير تمويل لتنفيذ تدابير حماية المناخ، ويسعى لحظر طائرات خاصة في المطارات الأوروبية، ويدعو إلى توزيع عادل لطالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

أما حزب الحرية النمساوي (FPÖ)، فيعارض الصفقة الخضراء، ويطالب بسحب محركات الاحتراق، مع دعوات إلى حظر اللجوء للأشخاص من خارج أوروبا، وضد إقامة درع السماء “سكاي شيلد” لحماية النمسا من الهجمات الجوية.

تعزيز العدالة في إجراءات اللجوء

ومن جهته، يدعو حزب الخضر إلى توسيع الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل، ويسعى لتعزيز العدالة في إجراءات اللجوء من خلال تقديم مشورة قانونية مستقلة.

وفيما يتعلق بالحزب الليبرالي (NEOS)، فإنه يدعم الصفقة الخضراء، ويسعى لتطبيق استراتيجية هجرة مشتركة ونظام لجوء مشترك، مع تأييده لإنشاء جيش مشترك للاتحاد الأوروبي بدون تجنيد إلزامي.

دعم حق اللجوء للفارين

وأخيرًا، يركز الحزب الشيوعي النمساوي (KPÖ) على فرض سقف إيجار على مستوى أوروبا، مع دعم حق اللجوء للفارين، مع اعتبار الحياد كأفضل حماية للنمسا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المطالب والأولويات تعكس تنوع الرؤى والأهداف بين الأحزاب النمساوية في سبيل تحسين الوضع الأوروبي وتلبية تطلعات المواطنين.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

فيينا – مجهولون يقتحمون شقتين باستخدام حمض النتريك

افاد مصدر في الشرطة النمساوية، يوم الأربعاء الماضى، بإقتحام شقتين بالحى الثالث – قيينا  على …