الحكومة النمساوية تعلن عن خطة شاملة لدعم التمريض ورعاية المسنين

أعلنت الحكومة النمساوية عن حزمة رعاية شاملة، اليوم الأربعاء، تهدف إلى تعزيز قطاع التمريض وتلبية الاحتياجات المتزايدة للموظفين المؤهلين في هذا المجال الحيوي.

وأكد وزير الصحة يوهانس راوخ، أن هذه التدابير ضرورية لمواجهة التحديات المتزايدة في قطاع الرعاية الصحية، لا سيما مع تزايد عدد كبار السن في النمسا وزيادة الحاجة إلى الرعاية والتمريض.

وأشار راوخ إلى أن الحكومة اتخذت بالفعل خطوات مهمة في السنوات الأخيرة لتحسين ظروف عمل موظفي التمريض، مثل زيادة الرواتب ومنح إجازات إضافية.

توسيع نطاق منحة التمريض

وسوف تشمل الحزمة منحة دراسية لطلاب الجامعات والكليات التقنية الذين يدرسون الصحة والتمريض، مما يوفر لهم دعماً مالياً أكبر خلال فترة دراستهم.

كما سيتم إنشاء مركز كفاءة جديد لتبسيط إجراءات الاعتراف بالمؤهلات المهنية للعاملين في مجال الصحة والتمريض القادمين من الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع معايير وطنية جديدة وتخفيض الحد الأدنى للسن لجميع مهن الرعاية الاجتماعية إلى 18 عامًا، نقلًا عن وكالة الأنباء النمساوية (APA).

وسيتم توسيع نطاق خدمات المساعدين المنزليين لتشمل تقديم المزيد من الرعاية الصحية، مثل إعطاء قطرات العين والأذن وقياس ضغط الدم.

تحسينات في الرعاية البديلة

علاوة على ذلك، سيتم توسيع نطاق الرعاية البديلة لمقدمي الرعاية من الأقارب، مما يوفر لهم الدعم المالي من اليوم الأول.

وستشهد مهن الرعاية الاجتماعية أيضًا تطورات كبيرة، حيث سيتم وضع معايير وطنية لضمان الجودة والاتساق في جميع أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تدخل بعض الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في الخريف، بينما سيتم تطبيق البعض الآخر في يناير 2025، وستتطلب بعض الإجراءات موافقة المجلس الوطني قبل الصيف.

وتأمل الحكومة أن تساهم هذه الحزمة الجديدة في جذب المزيد من الأشخاص إلى قطاع التمريض وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى وكبار السن.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

النمسا تنجح فى تفكيك خلية إرهابية تابعة لداعش بولاية النمسا السفلى

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم أن السلطات المحلية في مدينى سانت بولتن النمساوية فككت شبكة …