منديل يحمل توقيع ميسي يباع في مزاد بـ 900 ألف يورو

بيع منديل ورقي يحمل توقيع ليونيل ميسي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، في مزاد علني نظمته دار “بونهامز” في لندن بمبلغ 762 ألف جنيه إسترليني (حوالي 890 ألف يورو).

ويعتبر هذا المنديل وثيقة تاريخية هامة في عالم كرة القدم، حيث شهد توقيع ميسي أول عقد له مع نادي برشلونة الإسباني عام 2000.

منديل بداية أسطورة ميسي

ويعود تاريخ المنديل إلى 14 ديسمبر 2000، عندما كتب كارلوس ريكساش، المدير الرياضي لنادي برشلونة آنذاك، إعلان نوايا على عجل على منديله للتعاقد مع ميسي، الذي كان يبلغ من العمر 13 عامًا فقط في ذلك الوقت.

وقد كتب ريكساش على المنديل: “في برشلونة، في 14 ديسمبر 2000 وبحضور السادة مينجويلا وهوراسيو، يتعهد كارلوس ريكساش، السكرتير الفني لنادي برشلونة، تحت مسؤوليته الخاصة وعلى الرغم من بعض الآراء التي تشير إلى خلاف ذلك، بالتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط الالتزام بالمبالغ المتفق عليها”.

أصبح ميسي فيما بعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث قاد برشلونة إلى العديد من الألقاب المحلية والقارية، وفاز بالكرة الذهبية سبع مرات، وفي عام 2022، توج مسيرته بالفوز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين.

ووصف إيان إيلينج، المسؤول في دار بونهامز، المنديل بأنه “الوثيقة التي بدأت مسيرة ليونيل ميسي المهنية”، وأكد أنه “غير حياة ميسي ومستقبل نادي برشلونة، وساعد في منح مليارات المشجعين حول العالم بعضًا من أروع لحظات كرة القدم”.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – الكشف عن أفضل 50 فندقًا في العالم لعام 2024 – منها بدول عربية

لم تكن البدايات سهلة بالنسبة لفندق “كابيلا بانكوك” في تايلاند، إذ افتُتح في عام 2020، …