نقص العمالة الماهرة في النمسا يتفاقم.. ديوان المحاسبة يدق ناقوس الخط

حذر ديوان المحاسبة النمساوي (RH) من تفاقم نقص العمالة الماهرة في البلاد خلال السنوات العشر المقبلة، بسبب التطورات الديموغرافية.

ودعا الديوان في تقريره الأخير إلى تطوير استراتيجية شاملة لمعالجة هذه المشكلة، بما في ذلك تعزيز الهجرة المرغوبة للعمال المؤهلين من دول ثالثة، وتبسيط نظام البطاقة الحمراء ـ البيضاء ـ الحمراء (RWR)، وتقديم حوافز إضافية لجذب العمال المهرة.

وأشارت رئيسة ديوان المحاسبة مارجيت كراكر، إلى أن النقص في العمال المهرة من المتوقع أن يتفاقم على المدى المتوسط ​​والطويل.

وأضافت أن تطوير استراتيجية شاملة وتعديل نظام البطاقة RWR هما تعديلان مهمان لمعالجة هذه المشكلة، حسب ما ذكر موقع “هويته” الإخباري.

دمج طالبي اللجوء بشكل أفضل

واقترح حزب الشعب النمساوي (ÖVP) إنشاء قاعدة خاصة جديدة لموظفي السياحة من دول غرب البلقان، بينما رأى الحزب الديمقراطي الاجتماعي النمساوي (SPÖ) فرصة لتحسين الظروف من خلال دمج طالبي اللجوء بشكل أفضل في سوق العمل.

ومن جانبه، انتقد حزب الحرية النمساوي (FPÖ) تركيز الحكومة الفيدرالية على جلب المزيد من العمال المهرة من الخارج، في حين أن هناك ارتفاعًا في أرقام البطالة.

حزمة بقيمة 75 مليون يورو لضمان دمج أفضل
وفي سياق متصل، أعلن وزير العمل مارتن كوخر، مؤخرًا عن حزمة بقيمة 75 مليون يورو، تهدف إلى ضمان دمج أفضل للمهاجرين من سوريا والعراق وأفغانستان في سوق العمل.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – الكشف عن أفضل 50 فندقًا في العالم لعام 2024 – منها بدول عربية

لم تكن البدايات سهلة بالنسبة لفندق “كابيلا بانكوك” في تايلاند، إذ افتُتح في عام 2020، …