الإثنين , 23 سبتمبر 2024

السجن 20 عاما لمتهم أردنى بمحاولة قتل ضابط شرطة في فيينا

أصدرت المحكمة الإقليمية في فيينا حكمًا بالسجن لمدة 20 عامًا على رجل أردني يبلغ من العمر 41 عامًا، بعد إدانته بمحاولة قتل شرطي باستخدام سكين.

وقع الحادث في مايو الماضي في ساحة كبلر، حيث هاجم المتهم الشرطي البالغ من العمر 24 عامًا بطعنة في صدره، إلا أن الشرطي كان يرتدي سترة واقية، ما أنقذه من أي إصابة جسدية.

ووفقًا لما ذكرته المحكمة، فإن المتهم كان يعاني من اضطرابات نفسية بعد أن علم بعدم قدرته على الإنجاب، وهو ما دفعه لمحاولة الانتحار.

وعندما فشل في ذلك، لجأ إلى ما يُعرف بـ “الانتحار عن طريق الشرطة”، حيث أمل أن يتم قتله على يد رجال الشرطة عقب الهجوم. هذا ما اعترف به المتهم في جلسات التحقيق الأولى، إلا أنه تراجع عن اعترافه خلال المحاكمة.

وأشارت تقارير طبية إلى أن الشرطي كان سيعاني من إصابات قاتلة لولا ارتداؤه السترة الواقية، ومنذ الحادث، يخضع الضابط لعلاج نفسي ويعمل حاليًا في مهام داخلية بوزارة الداخلية.

وأكدت الفحوصات الطبية والنفسية أن المتهم كان بكامل قواه العقلية وقت الهجوم ولم يكن تحت تأثير الكحول أو المخدرات، وتم العثور على الحمض النووي الخاص بالمتهم على أداة الجريمة.

يذكر أن الحادثة وقعت في منطقة فافوريتن بالعاصمة النمساوية فيينا، التي تخضع لحظر على حمل الأسلحة منذ نهاية مارس الماضي بعد تزايد حوادث الطعن.

المصدر: الصحف النمساوية – وكالات

 

شاهد أيضاً

بعد 50 عاما من البحث والغموض..اكتشاف فصيلة دم جديدة

في عام 1972، وجد الأطباء مواصفات غريبة لعينة من دم امرأة حامل، كونها تفتقر بشكل …