الإثنين , 16 سبتمبر 2024

النمسا : كلبان بوليسيان يكشفان عن كوكايين مخبأ في كرسي متحرك

ذكرت الشرطة النمساوية اليوم السبت الموافق 7 من سبتمبر 2024 أن كلبين مدربين على كشف المخدرات في مطار فيينا، اكتشفا 14 كيلوجراما من الكوكايين في كرسي متحرك لراكب فنزويلي/39 عاما

وذكرت شرطة ولاية النمسا السفلى في بيان أن الرجل كان مسافرا جوا من البرازيل إلى فيينا وكان يستخدم كرسيا متحركا كهربائيا للتنقل في المطار ويحمل وثائق بشأن علاج طبي زعم أنه كان ينوي الخضوع له في فيينا. فقد اشتم الكلب رائحة جعلته يتوجه مباشرة نحو المسافر. وإثر ذلك فتشت الشرطة حقائب ذلك الشخص فلم تجد شيئا قبل أن تعمد إلى فتح تنجيد الكرسي وتكشف المستور.. كوكايين بقيمة 1.5 مليون يورو.

لكن رجال الشرطة اشتبهوا في الأمر واستعانوا بكلبين بوليسيين للتأكد من شكوكهم، حيث تم العثور على كوكايين عالي الجودة بقيمة سوقية تبلغ حوالي 1.5 مليون يورو(1.6  مليون دولار) في مقعد الكرسي المتحرك ومسند ظهره. ووقع الحادث في 14 يوليو الماضي، وتم إلقاء القبض على الرجل ونقله إلى سجن محلي.

وتأكد في نهاية المطاف أن الرجل الفنزويلي لم يكن يعتمد على الكرسي المتحرك على الإطلاق وكان يستخدمه فقط كوسيلة للتمويه.

وقد تم اعتقال الشخص على الكرسي المتحرك وهو يقبع الآن في سجن محلي بانتظار بتّ القضاء في أمره.

وفي وقت سابق؛ قالت السلطات في ولاية تيرول النمساوية إنها ستعيد فتح الممر الجبلي فوق نهر أرلبيرج أمام حركة المرور بشكل مؤقت أمس الاثنين، وذلك بعد إغلاقه بسبب الانهيارات الأرضية في أعقاب عاصفة شديدة الأسبوع الماضي.

تيرول وفورارلبيرج

وأضافت السلطات، أنه سيتم إعادة فتح الممر الذي يربط بين ولايتي تيرول وفورارلبيرج بين الساعة 8 مساء (1800 بتوقيت جرينتش) والساعة 7 صباحا.

وسيتم خلال ساعات النهار القيام بأعمال التطهير، وسينبغي الآن على السائقين  أن يسلكوا طريقا بديلا أطول عبر وادي ليخ أو عبر بافاريا في جنوب ألمانيا، ولن تتأثر حركة السكك الحديدية على خط أرلبيرج.

يشار إلى أنه يمكن في المعتاد، عبور ممر أرلبيرج عن طريق نفق عبر الجبل ، بيد أن النفق مغلق حاليا بسبب أعمال التجديد. وقالت سلطات الولاية إنه تم إزالة نحو 10 آلاف متر مكعب من المواد حتى الآن.

وأضافت السلطات أن ساعات النهار “ضرورية للعمل العاجل لإزالة الكتل الضخمة من الحطام باستخدام المعدات الثقيلة”، والهدف من ذلك هو استعادة سلامة الطرق والمناطق السكنية قدر الإمكان.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

العاصفة «بوريس» تعرقل جركة القطارات فى النمسا وتلحق أضراراً مادية جسيمة

أدت العاصفة بوريس التي تضرب شرق ووسط أوروبا، مصحوبة بأمطار غزيرة، إلى عرقلة حركة القطارات …