بالصور والفيديو – اعتقال طالب لجوء سوري على خلفية سرقات وأقتحامات فى سالزبورج

ألقت السلطات النمساوية القبض على طالب لجوء سوري بعد تنفبذه سلسلة سرقات واقتحامات على متجر للتبغ في بيرغهايم بولاية سالزبورج

ويقال إن الشخص البالغ من العمر 30 عامًا قد ارتكب ثلاث عمليات سطو وثلاث سرقات في الفترة ما بين 28 أغسطس والأول من سبتمبر وحده. وبحسب تقارير الشرطة، فإن طالب اللجوء، المولود في سوريا، أشار إلى إدمانه الشديد للنيكوتين كان دافع لأفعاله المشينة

وبجسب ما نشرت الصحف النمساوية بدأت الحوادث يوم الأربعاء الماضي، عندما دخل اللأجئ، وهو من أصل سوري، المتجر للاستفسار عن السجائر الإلكترونية ومنتجات التدخين الإلكتروني، نقلًا عن موقع (Oe24) الإخباري.

وبعد أن أنهى استفساراته، استولى على بعض المنتجات دون دفع ثمنها وغادر المتجر، وفي اليوم التالي، عاد للمتجر، لكنه لم يأتِ لتسوية الفاتورة، بل لسرقة مزيد من المنتجات الإلكترونية.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

وفى سلسلة سرقات متتالية لم يتوقف عن حوادث السرقة، ففي يوم الجمعة، حاول الرجل دخول المتجر مرة أخرى، لكن البائعة وأحد الزبائن تصدوا له ومنعوه من الدخول.

إلا أن الرجل لم يتوقف عند هذا الحد، بل استخدم غطاء فتحة تصريف لتحطيم جهاز بيع منتجات التبغ قريب والاستيلاء على المزيد من البضائع.

وعلى الرغم من القبض على الجاني من قبل الشرطة بعد مطاردة قصيرة، إلا أن القضاء أفرج عنه لاحقًا.
وعاد الرجل مجددًا يوم الأحد ليقوم بكسر نافذة عرض المتجر مستخدمًا غطاءين، واستولى على مزيد من بضائع التبغ والتدخين الإلكتروني.

أعربت البائعة عن قلقها قائلة: “لا أعرف ما الذي يجب أن يحدث حتى يتم وضع حد لهؤلاء الأشخاص. أخشى الذهاب إلى العمل، حتى أن إحدى موظفاتي تفكر في الاستقالة بسبب الخوف”.

وفي نفس اليوم، ارتكب الرجل جريمة أخرى حيث قام بكسر آلة بيع منتجات القنب باستخدام غطاء فتحة تصريف وسرق منها.

وفي النهاية، قررت النيابة العامة اتخاذ إجراءات حازمة واحتجاز الجاني، مع النظر في إمكانية وضعه في الحبس الاحتياطي.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – ترامب تقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار.. فماذا عن هاريس؟

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية التباين الكبير بين ثروتي المتنافسين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأميركية …