النمسا تقدم 116 يورو كمساعدات عائلية لنحو 900 ألف طفل

أكدت سوزانا راب وزيرة الاسرة والاندماج فى النمسا أن الحكومة ستدفع دفعت 116,10 لكل طفل بداية من شهر أغسطس الحالي في خطوة تهدف إلى دعم العائلات النمساوية ماليًا مع بداية العام الدراسي.

وقالت راب فى مؤتمر صحفي اليوم أن المساعدات تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 وحتى 15 عامًا، وتهدف إلى مساعدة العائلات في شراء المواد المدرسية اللازمة للعام الدراسي الجديد.

وأشارت الوزيرة الى أن سياسة الحكومة فى دعم الأسر كانت ناجحة جدًا في السنوات الأخيرة مشيرة الى أن النمسا تحتل المرتبة الأولى أوروبيا فيما يتعلق بالمزايا المالية للأسر.

وحسبما نشرت الصحف النمساوية أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الآباء وأولياء الأمور في مواجهة التحديات المالية التي تزداد مع بداية العام الدراسي.

وأشارت الوزيرة أن الكثير من العائلات مع بداية كل عام دراسي، تواجه نفقات كثيرة قد تثقل ميزانية الأسرة، نرغب من خلال هذه المساعدة المالية في تخفيف هذا العبء”.

وأكدت الوزيرة أن هذه المساعدة ستصل إلى حوالي 900 ألف طفل في جميع أنحاء النمسا دون أي إجراءات بيروقراطية، مشيرة إلى أن صرف أموال بداية المدرسة سيتم تلقائيًا مع إعانة الأسرة.

تأتي هذه المبادرة في إطار سياسة الأسرة النمساوية التي تهدف إلى دعم العائلات، خاصة في بداية العام الدراسي، لضمان بداية سلسة وسهلة للأطفال وأولياء الأمور على حد سواء.

ولفتت الوزيرة الى التوسع الكبير أيضاّ في دور رعاية الأطفال في السنوات العشر الماضية موضحة أنه بين عامي 2010 و 2020 استثمرت الحكومة الفيدرالية 442 مليون يورو في رعاية الاطفال

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالفيديو – ترامب تقدر ثروته بـ 3.9 مليار دولار.. فماذا عن هاريس؟

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية التباين الكبير بين ثروتي المتنافسين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأميركية …