الثلاثاء , 24 سبتمبر 2024

بالفيديو – حادث طعن جماعي ببريطانيا.. تسبب في مقتل طفلين وإصابة 11 شخصًا والشرطة تعتقل المنفذ

أعلنت السلطات الأمنية البريطانية الإثنين 29 يوليو/تموز 2024، مقتل طفلين وإصابة 11 شخصًا آخرين، بينهم 9 أطفال، جراء حادثة طعن بسكين وقعت بمنطقة ساوثبورت شمال غرب البلاد، مضيفةً أنها ألقت القبض على مراهق عمره 17 عامًا للاشتباه بتنفيذه الهجوم.

جاء ذلك على لسان مديرة أمن منطقة ميرسيسايد، سيرينا كنيدي، في مؤتمر صحفي، أشارت فيه إلى أن الشرطة تلقت صباحًا بلاغًا بوقوع حادثة طعن في شارع مدرسة للرقص.

وقالت: “فقد طفلان حياتهما جراء الطعنات وأصيب 9 أطفال، 6 منهم حالتهم حرجة، كما أُصيب شخصان بالغان في الهجوم أثناء محاولتهما حماية الأطفال”، مشيرةً إلى توقيف فتى يبلغ 17 عامًا للاشتباه به في تنفيذ الهجوم، مبينةً أن الهجوم لم يعتبر “إرهابيًا”.

وفي وقت سابق الإثنين، أفادت شرطة ميرسيسايد في بيان أن 8 أشخاص على الأقل أُصيبوا في حادثة طعن بسكين وقعت بمنطقة ساوثبورت.

بدورها، ذكرت خدمة الإسعاف بشمال غربي بريطانيا، في بيان، أن فرقها عالجت المصابين جراء الاعتداء، ونقلتهم إلى المستشفيات المجاورة.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر على موقع إكس: “أخبار مروعة وصادمة للغاية تخرج من ساوثبورت”، مُعربًا عن تضامنه مع المتضررين.

ووجَّه ستارمر الشكر للشرطة وخدمات الطوارئ “على استجابتهم السريعة”.

وأعربت وزيرة الداخلية البريطانية يفيتي كوبر عن قلقها إزاء الحادث، وأضافت أنها تحدثت إلى مفوض الشرطة والجريمة في ميرسيسايد لتقديم الدعم الكامل للشرطة وتقديم الشكر لاستجابة خدمات الطوارئ.

 

شاهد أيضاً

العثور على أول نيزك حديدي في النمسا عمره 4.5 مليار سنه

عثر مزارع نمساوي على أول نيزك حديدي في النمسا، يبلغ وزنه نحو 3 كيلوجرامات، وجده …