مفوضية اللاجئين: مخاطر جسيمة على طرق الهجرة إلى أوروبا

دعت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم الثلاثاء، إلى توسيع نطاق جهود إنقاذ المهاجرين على طول طرق الهجرة الرئيسية المؤدية إلى أوروبا، حيث يواجهون فظائع لا يمكن تصورها.

وأشار المبعوث الخاص للمفوضية فنسنت كوشتيل، إلى “ضرورة زيادة التعاون مع السلطات المحلية وتعزيز تمويل الجهود الإنسانية من قبل الدول المانحة”.

وأكد كوشتيل أن “مئات الآلاف من الأشخاص يخاطرون بحياتهم كل عام للهجرة من دول جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا، ومن آسيا والشرق الأوسط”.

فظائع على طول الطريق

وبحسب المفوضية، فإن الكثير من المهاجرين على هذه الطرق لا يدركون حجم مخاطر الرحلة وأهوالها، حيث يلقى الكثير منهم حتفه أثناء اجتياز الصحراء أو بالقرب من الحدود، بينما يعاني آخرون من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وأوضح كوشتيل بأنه “لا يتوجه الكثير من المهاجرين إلى العواصم، حيث تتركز الجهات الفاعلة في المجالات الإنسانية، إنما يسلكون طرقًا ثانوية، ويصلون إلى مدن أصغر في مناطق يصعب الوصول إليها من بينها الصحراء الكبرى”.

ووفقًا للمفوضية، ينتشر ثلاثة أرباع النازحين والذين يزيد عددهم عن 108 ملايين شخص بصورة قسرية في أنحاء العالم، حيث يعيشون في دول ذات دخل منخفض ومتوسط.

المصدر – وكالات

شاهد أيضاً

بالفيديو – “السعوديون ساعدونا بهدوء في صد الهجوم الإيراني”.. سياسية إسرائيلية تفضح السعودية

فضحت السياسية الإسرائيلية فلور حسن ناحوم، نائبة رئيس بلدية القدس، التعاون السري بين السعودية والاحتلال …