فيينا – القبض على مزور عملة روسي أوكراني

ألقت الشرطة الجنائية الفيدرالية في فيينا القبض على رجل يحمل الجنسيتين الروسية والأوكرانية، لتورطه في تداول أوراق نقدية مزورة من فئة 50 يورو، منذ شتاء 2023.

وكشفت التحقيقات أن المتهم البالغ من العمر 40 عامًا كان يقيم في فندق فاخر في فيينا ويستخدم عنوانًا مزيفًا في منطقة مايدلينج.

وقد تم الكشف عن نشاطه المشبوه بعد أن لاحظ البنك الوطني النمساوي (OeNB) وجود أوراق نقدية مزورة تحمل لون إنذار، مما يشير إلى أنها سرقت أو تعرضت للتلف في عمليات سطو.

وأوضح مارتن تابورسكي من OeNB أن هذه الأوراق النقدية الأصلية تم تنظيفها بشكل احترافي واستبدال شريط الرقائق الأصلي برقائق ثلاثية الأبعاد مزيفة، مما جعلها تندرج تحت فئة الأوراق النقدية المزورة.

عقوبة تداول العملة المزورة

وأكد مانويل شيرشر، رئيس قسم الجرائم في مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية، أن هذه الجريمة ليست خفيفة، حيث يعاقب القانون على تزوير وتداول العملة المزورة بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وأوضح شيرشر أن النمسا تلعب دورًا دوليًا هامًا في مكافحة تزوير العملة، حيث تتعاون مع دول أخرى لتبادل المعلومات والتنسيق في التحقيقات.

وتعتبر الأوراق النقدية من فئة 20 و50 و100 يورو هي الأكثر عرضة للتزوير، إلا أن فئة 200 يورو عادت إلى دائرة الضوء بسبب التضخم، حسبما أوردت صحيفة “Oe24” الإلكترونية.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود مكثفة تبذلها السلطات النمساوية للتصدي لجرائم تزوير العملة، حيث تم ضبط 27 ألف ورقة نقدية مزورة في عام 2023 و32 ألفًا في عام 2022.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

هل انتهى الخطر؟ استئناف خدمة القطارات بين بودابست وفيينا مرة أخرى

استؤنفت صباح اليوم خدمات القطارات بين العاصمتين المجرية والنمساوية. ومع ذلك، فإن شركة السكك الحديدية …