انتخابات البرلمان الأوروبي.. حزب الحرية النمساوي يتصدر الاستطلاعات

مع اقتراب انتخابات مجلس النواب الأوروبي المقررة بعد أسبوعين، والتي تعد بمثابة اختبار لانتخابات المجلس الوطني النمساوي القادمة، تشير الاستطلاعات إلى تقدم كبير لحزب الحرية النمساوي (FPÖ).

ووفقًا للاستطلاعات، يتصدر حزب الحرية النمساوي (FPÖ) جميع التوقعات، حيث تشير النتائج إلى حصول الحزب، بقيادة مرشحه الأول هارالد فيليمسكي، على نسبة تتراوح بين 26% و31%.

Partei Wahltrend in %
FPÖ 27,8
ÖVP 22,4
SPÖ 22,4
NEOS 12,0
Grüne 11,4

(Quelle: PolitPro)

ويعتبر العديد من الخبراء أن تقدم الحزب “لم يعد قابلًا للمنافسة”، مما يشير إلى احتمال قوي بأن يحتل المركز الأول في الانتخابات المقبلة.

المنافسة على المركز الثاني

وفي المقابل، يكافح مرشح حزب الشعب النمساوي (ÖVP) راينهولد لوباتكا، من أجل الحفاظ على مركز حزبه الأول في انتخابات البرلمان الأوروبي، ويسعى بكل جهد للفوز على الأقل بالمركز الثاني وتقليل الفجوة بينه وبين حزب الحرية النمساوي.

كما يسعى مرشح حزب الديمقراطي الاجتماعي (SPÖ) أندرياس شيدر، للحصول على أكبر قدر ممكن من الأصوات للفوز بالمركز الثاني، حسبما أوردتالصحف النمساوية

بالنسبة لحزب الخضر بقيادة لينا شيلينغ، فإن الهدف هو التفوق على حزب الليبرالي (NEOS)، الذي يعزز حضوره بمرشحه هيلموت براندشتيتر. وفي الوقت نفسه، يأمل حزب الشيوعي (KPÖ) في تحقيق تفويض انتخابي.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

السيسي يطيح بـ عباس كامل رئس المخابرات وما علاقة الزيارة السرية لرئيس الشاباك الإسرائيلي؟

أصدر السيسي قرارًا بإقالة عباس كامل من رئاسة المخابرات العامة المصرية وتعيينه مستشارًا للرئيس وفجر …